Skip to main content
Side panel
Home
Calendar
Cours
Guide
PDF
Youtube
Logithèque
Opale
More
English (en)
English (en)
Français (fr)
العربية (ar)
You are currently using guest access
Log in
Plateforme des ressources pédagogiques et d'enseignement à distance, Université de Biskra.
Home
Calendar
Cours
Guide
Collapse
Expand
PDF
Youtube
Logithèque
Collapse
Expand
Opale
Expand all
Collapse all
Open course index
منهجية البحث العلمي
Section outline
Select section General
Collapse
Expand
General
Collapse all
Expand all
Select activity الإعلانات
الإعلانات
Forum
Select section المحاضرة 01
Collapse
Expand
المحاضرة 01
Select activity المحاضرة 01 التعريف بالمقرر الدراسي curriculum description
المحاضرة 01 التعريف بالمقرر الدراسي curriculum description
File
Select activity مقال علمي من تأليف أستاذ المادة، يقدّم ملخصًا شاملاً لمحتوى المقرر
مقال علمي من تأليف أستاذ المادة، يقدّم ملخصًا شاملاً لمحتوى المقرر
URL
Select section المحاضرة 02
Collapse
Expand
المحاضرة 02
Select activity المحاضرة 02| العلم والعلم الأولي واللاعلم والعلم الكاذب
المحاضرة 02| العلم والعلم الأولي واللاعلم والعلم الكاذب
File
Select section المحاضرة 03
Collapse
Expand
المحاضرة 03
Select activity المحاضرة 03| تعلم البحث: لماذا عليك الاهتمام؟
المحاضرة 03| تعلم البحث: لماذا عليك الاهتمام؟
File
Select section المحاضرة 04
Collapse
Expand
المحاضرة 04
Select activity المحاضرة 04| مناهج البحث العلمي: مراجعة تاريخية
المحاضرة 04| مناهج البحث العلمي: مراجعة تاريخية
File
Select activity مصدر معزِّز للتعلّم
مصدر معزِّز للتعلّم
URL
Select section المحاضرة 05
Collapse
Expand
المحاضرة 05
Select activity المحاضرة 05| الافتراضات الفلسفية والأطر التفسيرية
المحاضرة 05| الافتراضات الفلسفية والأطر التفسيرية
File
Select activity هذا رابط لمحاضرة تكميلية تُعدّ مصدرًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحتوى المحاضرة الأساسية
هذا رابط لمحاضرة تكميلية تُعدّ مصدرًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحتوى المحاضرة الأساسية
URL
Select section المحاضرة 06
Collapse
Expand
المحاضرة 06
Select activity المحاضرة 06| الافتراضات الفلسفية والأطر التفسيرية
المحاضرة 06| الافتراضات الفلسفية والأطر التفسيرية
File
Select activity مصدر معزِّز للتعلّم
مصدر معزِّز للتعلّم
URL
Select section المحاضرة 07
Collapse
Expand
المحاضرة 07
Select activity المحاضرة 07| منهجيات المنهج النوعي
المحاضرة 07| منهجيات المنهج النوعي
File
Select activity مصدر معزِّز للتعلّم
مصدر معزِّز للتعلّم
URL
Select activity هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| معايير تقييم جودة البحوث النوعية في العلوم الإنسانية
هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| معايير تقييم جودة البحوث النوعية في العلوم الإنسانية
URL
Select activity هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| توظيف المنهج النوعي في أبحاث القيادة التربوية: قيمته والتحديات التي تواجهه
هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| توظيف المنهج النوعي في أبحاث القيادة التربوية: قيمته والتحديات التي تواجهه
URL
Select section المحاضرة 08
Collapse
Expand
المحاضرة 08
Select activity المحاضرة 08| منهجيات المنهج الكمي
المحاضرة 08| منهجيات المنهج الكمي
File
Select activity هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| الانقسامات والاختلافات في الأبحاث النوعية والكمية: وجهة نظر نقدية
هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| الانقسامات والاختلافات في الأبحاث النوعية والكمية: وجهة نظر نقدية
URL
Select section المحاضرة 09
Collapse
Expand
المحاضرة 09
Select activity المحاضرة 09| منهجيات المنهج المزجي
المحاضرة 09| منهجيات المنهج المزجي
File
Select activity هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| تصور مقترح لتوظيف مناهج البحث المزجي في دراسات تعليم اللغة العربية وتعلمها في ضوء تقويم الواقع والمعوقات في الجامعات السعودية
هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| تصور مقترح لتوظيف مناهج البحث المزجي في دراسات تعليم اللغة العربية وتعلمها في ضوء تقويم الواقع والمعوقات في الجامعات السعودية
URL
Select activity When Should I Choose a Mixed Methods Approach? Professor John Creswell explains when to use a mixed methods approach to research
When Should I Choose a Mixed Methods Approach? Professor John Creswell explains when to use a mixed methods approach to research
URL
Select section المحاضرة 10
Collapse
Expand
المحاضرة 10
Select activity المحاضرة 10| معايير اختيار المنهج البحثي
المحاضرة 10| معايير اختيار المنهج البحثي
File