Passer au contenu principal
Panneau latéral
Accueil
Calendrier
Cours
Guide
PDF
Youtube
Logithèque
Opale
Plus
Français (fr)
English (en)
Français (fr)
العربية (ar)
Vous êtes connecté anonymement
Connexion
Plateforme des ressources pédagogiques et d'enseignement à distance, Université de Biskra.
Accueil
Calendrier
Cours
Guide
Replier
Déplier
PDF
Youtube
Logithèque
Replier
Déplier
Opale
Tout déplier
Tout replier
Ouvrir l’index du cours
منهجية البحث العلمي
Résumé de section
Sélectionner la section Généralités
Replier
Déplier
Généralités
Tout replier
Tout déplier
Sélectionner l’activité الإعلانات
الإعلانات
Forum
Sélectionner la section المحاضرة 01
Replier
Déplier
المحاضرة 01
Sélectionner l’activité المحاضرة 01 التعريف بالمقرر الدراسي curriculum description
المحاضرة 01 التعريف بالمقرر الدراسي curriculum description
Fichier
Sélectionner l’activité مقال علمي من تأليف أستاذ المادة، يقدّم ملخصًا شاملاً لمحتوى المقرر
مقال علمي من تأليف أستاذ المادة، يقدّم ملخصًا شاملاً لمحتوى المقرر
URL
Sélectionner la section المحاضرة 02
Replier
Déplier
المحاضرة 02
Sélectionner l’activité المحاضرة 02| العلم والعلم الأولي واللاعلم والعلم الكاذب
المحاضرة 02| العلم والعلم الأولي واللاعلم والعلم الكاذب
Fichier
Sélectionner la section المحاضرة 03
Replier
Déplier
المحاضرة 03
Sélectionner l’activité المحاضرة 03| تعلم البحث: لماذا عليك الاهتمام؟
المحاضرة 03| تعلم البحث: لماذا عليك الاهتمام؟
Fichier
Sélectionner la section المحاضرة 04
Replier
Déplier
المحاضرة 04
Sélectionner l’activité المحاضرة 04| مناهج البحث العلمي: مراجعة تاريخية
المحاضرة 04| مناهج البحث العلمي: مراجعة تاريخية
Fichier
Sélectionner l’activité مصدر معزِّز للتعلّم
مصدر معزِّز للتعلّم
URL
Sélectionner la section المحاضرة 05
Replier
Déplier
المحاضرة 05
Sélectionner l’activité المحاضرة 05| الافتراضات الفلسفية والأطر التفسيرية
المحاضرة 05| الافتراضات الفلسفية والأطر التفسيرية
Fichier
Sélectionner l’activité هذا رابط لمحاضرة تكميلية تُعدّ مصدرًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحتوى المحاضرة الأساسية
هذا رابط لمحاضرة تكميلية تُعدّ مصدرًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحتوى المحاضرة الأساسية
URL
Sélectionner la section المحاضرة 06
Replier
Déplier
المحاضرة 06
Sélectionner l’activité المحاضرة 06| الافتراضات الفلسفية والأطر التفسيرية
المحاضرة 06| الافتراضات الفلسفية والأطر التفسيرية
Fichier
Sélectionner l’activité مصدر معزِّز للتعلّم
مصدر معزِّز للتعلّم
URL
Sélectionner la section المحاضرة 07
Replier
Déplier
المحاضرة 07
Sélectionner l’activité المحاضرة 07| منهجيات المنهج النوعي
المحاضرة 07| منهجيات المنهج النوعي
Fichier
Sélectionner l’activité مصدر معزِّز للتعلّم
مصدر معزِّز للتعلّم
URL
Sélectionner l’activité هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| معايير تقييم جودة البحوث النوعية في العلوم الإنسانية
هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| معايير تقييم جودة البحوث النوعية في العلوم الإنسانية
URL
Sélectionner l’activité هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| توظيف المنهج النوعي في أبحاث القيادة التربوية: قيمته والتحديات التي تواجهه
هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| توظيف المنهج النوعي في أبحاث القيادة التربوية: قيمته والتحديات التي تواجهه
URL
Sélectionner la section المحاضرة 08
Replier
Déplier
المحاضرة 08
Sélectionner l’activité المحاضرة 08| منهجيات المنهج الكمي
المحاضرة 08| منهجيات المنهج الكمي
Fichier
Sélectionner l’activité هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| الانقسامات والاختلافات في الأبحاث النوعية والكمية: وجهة نظر نقدية
هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| الانقسامات والاختلافات في الأبحاث النوعية والكمية: وجهة نظر نقدية
URL
Sélectionner la section المحاضرة 09
Replier
Déplier
المحاضرة 09
Sélectionner l’activité المحاضرة 09| منهجيات المنهج المزجي
المحاضرة 09| منهجيات المنهج المزجي
Fichier
Sélectionner l’activité هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| تصور مقترح لتوظيف مناهج البحث المزجي في دراسات تعليم اللغة العربية وتعلمها في ضوء تقويم الواقع والمعوقات في الجامعات السعودية
هذا رابط لمقال علمي مكمّل يُعدّ مرجعًا علميًا إثرائيًا لدعم فهم الطلبة لمحاور المحاضرة| تصور مقترح لتوظيف مناهج البحث المزجي في دراسات تعليم اللغة العربية وتعلمها في ضوء تقويم الواقع والمعوقات في الجامعات السعودية
URL
Sélectionner l’activité When Should I Choose a Mixed Methods Approach? Professor John Creswell explains when to use a mixed methods approach to research
When Should I Choose a Mixed Methods Approach? Professor John Creswell explains when to use a mixed methods approach to research
URL
Sélectionner la section المحاضرة 10
Replier
Déplier
المحاضرة 10
Sélectionner l’activité المحاضرة 10| معايير اختيار المنهج البحثي
المحاضرة 10| معايير اختيار المنهج البحثي
Fichier