يقدم مقياس إدارة الشبكات الاجتماعية إطارا عاما للتعريف بأهمية شبكات التواصل الاجتماعي كأداة فعاة في تنفيذ وتطوير أنشطة واستراتيجيات الشركات، من خلال التعرف على مختلف الأدوات التي توظفها هذه الشبكات في تحقيق أهدافها وتحسين مركزها سوقيا وكسب رهانات المنافسة.

إن الهدف من دراسة مقياس إدارة التغيير الاستراتيجي هو تمكين الطلاب من فهم عميق لسير عملية التغيير داخل المنظمات وكيفية دمجه بفعالية ضمن الإطار الاستراتيجي لتحقيق الأهداف المؤسسية، ويركز المقياس على تحليل الوضع الحالي للمنظمة لتحديد الحاجة إلى التغيير ووضع خطة تنفيذية تشمل تخصيص الموارد والجداول الزمنية. كما يتناول أهمية التعامل مع مقاومة التغيير من خلال استراتيجيات التواصل وإشراك الموظفين. وفي النهاية يسعى المقياس لتقييم نتائج التغيير وضمان تحقيق التحسين المستمر بما يعزز قدرة المنظمة على المنافسة والابتكار في بيئة ديناميكية.