المحاضرة الرابعة: تخطيط برنامج تسويقي - المسار الحرج
Section outline
-
تهدف هذه المحاضرة إلى تمكين الطلبة من استخدام إحدى الأساليب الكمية (المسار الحرج Critical path) في تخطيط البرامج التسويقية، مثل حملة إعلانية، طرح منتج جديد، دراسة للسوق، بحوث تسويقية، إنجاز نقطة توزيع أو بيع، مششاركة في معرض تجاري ...)، وتتضمن المحاضرة مفاهيم أساسية حول البرنامج التسويقي (التعريف، المكونات، المراحل)، التطرق لطريقة المسار الحرج في تخطيط البرامج التسويقية (التعريف، المصطلحات والرسوم المستخدمة، القواعد، الخطوات، أنواع الأزمة، طرق الحساب)، وأخير تقديم وحل أمثلة عملية عن تخطيط برنامج تسويقي (طرح منتج جديد؛ حملة إعلانية بحث تسويقي) بواسطة طريقة المسار الحرج.
-
الواجب المنزلي الأول يتضمن تمرينين حول التنبؤ بالمبيعات ونظرية الألعاب. يتم تقديم الإجابة على الواجب في الإسبوع القادم بالنسبة للفوج الأول. وفي الأسبوع الذي يليه بالنسبة للفوج الثاني.
