المحاضرة الثالث: تحليل الصراع في السوق- نظرية الألعاب
Résumé de section
-
تهدف هذه المحاضرة إلى إكساب الطلبة لواحدة من أهم أساليب تحليل الصراع والمنافسة في السوق، وهي نظرية الألعاب أو المباريات، من خلال محاولة توظيفها في الإستراتيجيات التسويقية، وتتضمن المفاهيم الأساسية لنظرية الألعاب: أنواع الصراع والمنافسة، تعريف نظرية الألعاب، مفاهيمها الأساسية، أنواع الألعاب، قواعدها، مراحل حل مسائل الألعاب، ثم الجانب التطبيقي للنظرية: النمذجة الرياضية (مصفوفة الدفع)، قواعد السيطرة والاختزال، الحل الرياضيفي حالة الاستراتيجيات الصافية والاستراتيجيات المختلطة، سواء بالطريقة الجبرية أو البيانية