بحوث التسويق هو   مقياس  يركز على كيفية جمع وتحليل البيانات اللازمة لفهم السوق وسلوك المستهلك. تُعتبر بحوث التسويق أداة حيوية في اتخاذ القرارات التسويقية للشركات، حيث تقدم معلومات دقيقة وموثوقة تساعد في تحديد الاتجاهات والفرص في السوق. من خلال تحليل البيانات، يمكن للمديرين فهم احتياجات يُعزز هذا المقياس قدرة الطلاب على تطبيق المعرفة النظرية في مواقف واقعية.وتفضيلات المستهلكين، مما يُعزز هذا المقياس قدرة الطلاب على تطبيق المعرفة النظرية في مواقف واقعية.يمكّنهم من تطوير استراتيجيات تسويقية مخصصة.

مقياس تسويق الخدمات ينتمي لوحدات التعليم الأساسية ب(معامل 2 ورصيد 4)، يهدف المقياس إلى تعريف الطالب بالمفاهيم المتعلقة  بتسويق الخدمات.

من خلال المفاهيم المرتبطة بالمقياس يمكن للطالب اكتساب القدرة على التمييز بين تسويق الخدمة وتسويق السلعة، كما سيتعرف على العناصر الاضافية للمزيج التسويق الخدمي والتفريق بين الخدمات الجوهرية والخدمات الداعمة

ينتمي مقياس سلوك المستهلك إلى وحدة التعليم  الأساسية برصيد 6 ومعامل 3

يهدف هذا المقياس   إلى تعريف الطالب بالمفاهيم الأساسية لسلوك المستهلك حيث تركز على يركز على دراسة العوامل المؤثرة فيه مثل دوافع المستهلك وطرق تعلمه وخصائص إداركه، إضافة إلى إلقاء الضوء على شخصية المستهلك واتجاهاته ودور الجماعات المرجعية والأسرة والعوامل الثقافية والاجتماعية والظروف الموقفية المحيطة به، وكيفية اتخاذه القرار الشرائي.

مقياس التسويق الرقمي ينتمي لوحدات التعليم المنهجية ب(معامل 2 ورصيد 5)، يهدف المقياس إلى تعريف الطالب بالمفاهيم المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال والاطار المفاهيمي للتسويق الرقمي ، واستراتيجيته، وتأثير الوسائط الرقمية والتكنولوجية على المزيج التسويقي .

من خلال دراسة الطالب لهذا المقياس يمكنه من التعرف بشكل دقيق على مميزات التسويق الرقمي، وكذا مختلف الأنشطة الفرعية الممارسة في هذا المجال. مع التأكيد على ضرورة التمييز بين المصطلحات التسويقية الخاصة بالتسويق الرقمي وفهمها.

مقياس الاتصالات التسويقية المتكاملة ينتمي لوحدات التعليم الأساسية ب(معامل 2 ورصيد 4)، يهدف المقياس إلى تعريف الطالب بالمفاهيم والتقنيات المتعلقة بالاتصال التسويقي ومزيج الاتصالات التسويقية كأحد أهم عناصر المزيج التسويقي.

من خلال المفاهيم المرتبطة بالمقياس يمكن للطالب اكتساب القدرة على التخطيط لعناصر المزيج الترويجي وتنفيذها في إطار نظرة شاملة ومتكاملة للعناصر المكونة للمزيج (الاعلان، البيع الشخصي، العلاقات العامة، تنشيط المبيعات،التسويق المباشر) والرقابة عليها والتنسيق بينها وبين باقي عناصر المزيج التسويقي.

في عصرنا الحالي، أصبحت البيانات ركيزة أساسية لاتخاذ القرارات الاستراتيجية في مختلف المجالات، ولا سيما في التسويق. مع التطور السريع في التكنولوجيا وزيادة حجم البيانات المتاحة، تبرز أهمية القدرة على تحليل هذه البيانات بطرق منهجية ومؤثرة. لذلك، يهدف مقياس "تحليل البيانات التسويقية" إلى تزويد الطلبة بالمهارات والأدوات اللازمة لفهم واستغلال البيانات التسويقية لاتخاذ قرارات مدروسة تسهم في تحقيق الأهداف التسويقية للشركات.