يهتم المقياس بتحليل أهمية استراتيجيات التصدير وأهميتها للمنظمات العاملة في بيئة الأعمال الدولية، من خلال الوقوف على كيفية تصميم وتطوير استراتيجية تصدير فعالة والتعرف على طرق الدخول للأسواق الدولية وتداعياتها على الشركات و اكتشاف دور أبحاث السوق وتحليلها في تطوير استراتيجية تصدير فعالة، وفهم الاعتبارات القانونية والتنظيمية والثقافية واللوجيستية المتعلقة بالتجارة الدولية، والوقوف على المخاطر المرتبطة بالتصدير وطرق ادارتها وكذا التعرف على طرق الدفع والتمويل في التجارة الدولية
- Créateur de cours: Dalal Bensmina