
المكتسبات
|
بعدما يكون الطالب قد درس مادة " اقتصاد المؤسسة" في السداسي الثاني من السنة الأولى عليه أن يكون ملما بالمفاهيم الأساسية التالية: - ماهية المؤسسة. - ماهية بيئة المؤسسة. - معرفة وظائف المؤسسة. - وظائف الإدارة في المؤسسة. |
الهدف العام للمادة التعليمية
|
تستهدف المادة التعريف بالمفاهيم الأساسية للتسويق والتطبيقات المختلفة المرتبطة به كأحد الوظائف الهامة في المؤسسة، بما يشكل الاطار المفاهيمي لممارسة التسويق العلمي، ومجالات تطبيقه العملي. |
أهداف التعلم (المهارات المراد الوصول إليها)
|
تهدف المادة إلى تزويد الطالب بما يلي: · معرفة المفاهيم الأساسية للتسويق ومراحل تطوره · معرفة عناصر المزيج التسويقي وأهميته في نجاح المنظمة. · معرفة المعلومات التسويقية وعلاقتها بالبحوث التسويقية · معرفة سلوك المستهلك والعوامل المؤثرة على قراره الشرائي بعد استيعاب مفهوم تجزئة السوق · معرفة أهم مجالات تطبيق الممارسات التسويقية. أما المهارات المطلوب الوصول إليها · تزويد الطالب بمهارات الاتصال مع الغير وتنمية القدرة على التحليل وإيجاد حلول للمشاكل التسويقية. · تزويد الطالب بالمهارات والمعارف الكافية لممارسة نشاط التسويق في بيئة تنافسية وتنمية قدراته على اتخاذ قرارات تسويقية جيدة. |
- Créateur de cours: Bouaziz Chichoune
- Créateur de cours: Faiza Djidjekh
- Créateur de cours: رشيد محمدي