Options d’inscription

 

 

المكتسبات

 

بعدما يكون الطالب قد درس مادة " اقتصاد المؤسسة"  في السداسي الثاني من السنة الأولى عليه أن يكون ملما بالمفاهيم الأساسية التالية:

-        ماهية المؤسسة.

-        ماهية بيئة المؤسسة.

-        معرفة وظائف المؤسسة.

-        وظائف الإدارة في المؤسسة.

 

 

الهدف العام للمادة التعليمية

 

تستهدف المادة التعريف بالمفاهيم  الأساسية للتسويق والتطبيقات المختلفة المرتبطة  به كأحد الوظائف الهامة  في المؤسسة، بما يشكل الاطار المفاهيمي لممارسة التسويق العلمي، ومجالات تطبيقه العملي.

 

أهداف التعلم (المهارات المراد الوصول إليها)

 

تهدف المادة إلى تزويد الطالب بما يلي:

·        معرفة المفاهيم الأساسية للتسويق ومراحل تطوره

·        معرفة عناصر المزيج التسويقي وأهميته في نجاح المنظمة.

·        معرفة المعلومات التسويقية وعلاقتها بالبحوث التسويقية

·        معرفة سلوك المستهلك والعوامل المؤثرة على قراره الشرائي بعد استيعاب مفهوم تجزئة السوق

·         معرفة أهم مجالات تطبيق الممارسات التسويقية.

أما المهارات المطلوب الوصول إليها

·        تزويد الطالب بمهارات الاتصال مع الغير وتنمية القدرة على التحليل وإيجاد حلول للمشاكل التسويقية.

·        تزويد الطالب بالمهارات والمعارف الكافية لممارسة نشاط التسويق في بيئة تنافسية وتنمية قدراته على اتخاذ قرارات تسويقية جيدة.

Auto-inscription (Étudiant)