إدارة الشبكات الاجتماعية
Résumé de section
-
الكلية: العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
القسم: علوم التسيير
الفئة المستهدفة: أولى ماستر التخصص: إدارة استراتيجية
السداسي: الثالث
المقياس: إدارة الشبكات الاجتماعية
الوحدة: الأساسية المعامل: 03 الرصيد: 06
نمط التعليم: حضوري
الحجم الساعي: 1 سا و30 د محاضرة + 1 سا و30 د أعمال موجهة.
الأستاذ المكلف بالمقياس (محاضرة + أعمال موجهة): د/ رابحي مباركة
معلومات التواصل: mebarka.rabhi@univ-biskra.dz
-
بغرض استيعاب وفهم مضمون المقياس ينبغي أن يكون الطالب ملما بمجموعة من المفاهيم حول:
معلومات حول إدارة الأعمال والأعمال الالكترونية.
مفاهيم حول التسويق والعلاقات مع الزبون.
معلومات حول تنافسية الشركات والسمعة
-
محاور المقياس: للإحاطة بمضمون المقياس تم تقسيم المحتوى إلى المحاور التالية:
المحاضرة الأولى: أساسيات حول وسائل التواصل الاجتماعي.
المحاضرة الثانية: أنواع وأدوات وسائل التواصل الاجتماعي.
المحاضرة الثالثة: استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي.
المحاضرة الرابعة: الإشهار عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
المحاضرة الخامسة: التوظيف عبر وسائل التواصل الاجتماعي
المحاضرة السادسة: اتصال الأزمات.
المحاضرة السابعة: ذكاء الأعمال على وسائل التواصل الاجتماعي.
المحاضرة الثامنة: الأبعاد القانونية والاجتماعية لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي.
-
تقدم هذه المحاضرة المفاهيم الأولية (الأساسية ) حول شبكات التواصل الاجتماعي كونها تتناول المفهوم والنشأة والخصائص والتحديات ... وبالتالي تعتبر كمدخل للتعرف أكثر عل مضمون هذا المقياس.
-
تقدم هذه المحاضرة مفاهيم حول تصنيفات وأنواع شبكات التواصل الاجتماعي المستخدمة لدى الأفراد والمؤسسات لتحقيق أغراضهم، ومختلف الأدوات التي ترتكز عليها هذه الشبكات
-
من خلال هذه المحاضرة يتم التعريف باستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي وأهميتها وخطوات تحقيق هذه الاستراتيجية وما تحتاجه من مهارات وخطوات لتجسيدها.
-
تقدم هذه المحاضرة مجموعة من المفاهيم والمعطيات حول كيفية الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة فعالية الإشهار كأحد عناصر استراتيجية التسويق للمؤسسة والأهمية التي يعكسها بالنسبة لها
-
تقدم هذه المحاضرة مفاهيم حول التوظيف باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي من خلال توضيح كيفية الاستفادة من هذه المواقع في جذب الكفاءات للمؤسسة والمزايا الإيجابية المتحققة من ذلك
-
من خلال هذه المحاضرة نستعرض أهم المفاهيم المتعلقة بإدارة الأزمات في المؤسسة عبر الاتصالات الفعالة وخاصة التي تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومدى تأثيرها على نشاط المؤسسة