المحاضرة السابعة: تحليل التسويق الرقمي
Résumé de section
-
تهدف هذه المحاضرة إلى تعريف وتحكم الطلبة في تقنيات تحليلات التسويق الرقمي، أي تحليل البيانات في مجال التسويق الرقمي بالاعتماد على البرامجيات المدمجة على المواقع ومحركات البحث في الإنترنت، وتتضمن المحاضرة: تعريف تحليل التسويق الرقمي؛ تمييزه عن تحليلات الويب؛ أهميته؛ مجالاته؛ مقاييسه؛ التعريف ببعض أدواته، وهنا تم التركيز على تحليلات قوقل نظرا لانتشارها الواسع في مجال تحليلات الويب والتسويق الإلكتروني، حيث تم التطرق إلى تعريف تحليلات قوقل؛ إصداراتها؛ مميزاتها؛ طريقة عملها؛ خطوات إنشائها واستخدامها؛ أهم القياسات والتقارير التي تتيحها؛
-
يتمثل الهدف من الدراسة في التعرف على أدوات التحليل الرقمي ودورها في فهم السلوك الشرائي للمستهلك، وهذا من خلال إجراء دراسة تحليلية لمستخدمي موقع مجلة بشرتي بإستخدام أداة التحليل Google Analytics لإبراز أهمية الأداة والتقارير التي تمنحها للقائمين على المواقع، وخلصت الدراسة الى أن التحليل الرقمي يعتبر أحد الركائز الهامة التي تساعد المؤسسات على تطوير نشاطاتها الرقمية، وتعتبر الاداة وسيلة هامة للحصول على البيانات الكمية والنوعية عن الموقع ومستخدميه، مما يساعد المسوقين على فهم السلوك الشرائي للمستخدمين وبالتالي عملية الاستهداف للمستخدمين تكون أكثر دقيقة.
-
يشرح هذا الفيديو خطوات ربط تحليلات قوقل أنالتيك بالمتجر الإلكتروني، قياس أداء المبيعات في المتجر، واستخدام الخرائط الحرارية في أداة Hotjar.
-
في هذا الفيديو سنتعلم كيفية التسجيل والاشتراك في تحليلات جوجل، بالاضافة إلى كيفية إضافة شفرة التتبع إلى موقع وورد بريس أو بلوجر.

