محاضرة تمهيدية: التعريف بمقياس الأساليب الكمية في التسويق
Section outline
-
عنوان الماستر: تسويق السداسي: الأول اسم الوحدة: وحدة تعليم أساسية
اسم المادة: الأساليب الكمية في التسويق الرصيد: 04 المعامل: 02
أهداف التعليم: من خلال هذا المقياس سيكون الطالب قادرا على تطبيق الأساليب الكمية في مختلف العناصر والعمليات التسويقية.
المعارف المسبقة المطلوبة: أساسيات التسويق1 و2، الإحصاء2 و3، بحوث العمليات.
محتوى المادة:
1. مدخل للمنهج الكمي في التسويق.
2. التنبؤ بمبيعات المنتجات الجديدة
3. التخطيط لبرنامج تسويقي: المسار الحرج CPM
4. تحليل الصراع في السوق: نظرية الألعاب
5. تسويق الخدمة: نظرية خطوط الانتظار
6. تحليل قناة التوزيع: نماذج النقل والتوزيع
7. تحليل التسويق الرقمي Digital Marketing Analytics
-
طريقة التقييم: تقيم مستمر + إمتحان نهائي ويقاس معدل المادة بوزن ترجيحي للدروس (60%) والأعمال الموجهة (40%)
معايير تقييم الأعمال الموجهة: الفروض: 10 نقط؛ العمل الشخصي: 06 نقط؛ حضور ومشاركة: 04 نقط
-