الخطوط العريضة للقسم

  •  في نهاية هذا المقياس سيكون الطالب قادرا على أن:

    1. يستعيد الطالب من الذاكرة المعلومات  المتعلقة بالحكم الراشد .

    2. تطبيق المعرفة التي سيتم اكتسابها خلال الدرس  وتحسيس الطالب بخطر الفساد.

    3. يحلل الطالب العناصر المتعلقة بالفساد وهذا ما يجعله يساهم في محاربته من خلال طرق العلاج معتمدا على نماذج لتجارب بعض الدول في مكافحة الفساد مستعينا بالأخلاق.

    4.يحكم الطالب على وجود علاقة بين الحكم الراشد والفساد وأخلاقية المهنة ودفعه للمساهمة في محاربته من خلال اكتساب معارف جديدة والمساهمة الفعالة في مكافحته بمختلف الوسائل المتاحة .