يتم من خلال هذا الفضاء عرض محاضرات مقياس قانون اعمال لطلبة السنة الثانية ماستر تسويق

    بهدف هذا المقياس الى التحكم في البرامج الاحصائية eviewsوspss وذلك من خلال تمكين الطالب من تعلم كيفية التعامل مع برنامج eviews من خلال ادخال  البيانات ومعالجتها،التحكم في برنامج SPSS واجراء مختلف العمليات الاحصائية المساعدة على تحليل البيانات.

    ينطلق التسويق الصناعي أساسا من مفهوم الأعمال إلى الأعمال وأنه يشير إلى العلاقة بين منظمات الأعمال فيما بينها، أي العمليات التبادلية بين منظمة تنتج مستلزمات ومتطلبات ومنظمة أخرى تستخدم تلك المستلزمات والمتطلبات من أجل انتاج منتجات نهائية تقدم للسوق الاستهلاكية، أي أن المنظمات الصناعية تهتم بعملية إمداد وتجهيز منظمات أخرى تقوم بإعادة تشكيل وإنتاج منتجات أخرى مختلفة بخصائصها ومنافعها عن المنتجات الصناعية الموردة.

     يعتبر مقياس ندوة حول الاتجاهات الحديثة في التسويق من المقاييس المهمة لطلبة التسويق، وينتمي للوحدة الأفقية، ويهدف المقياس إلى تعريف الطالب بالموضوعات التسويقية الحديثة والمعاصرة والقضايا المستجدة في مجال التسويق من خلال بحثها ومناقشتها وفق المنهج العلمي.

    يعتبر مقياس الرقابة التسويقية من المقاييس المهمة لطلبة التسويق، حيث ينمي للوحدة الاساسية.يهدف المقياس الى تعرف الطالب عللى الرقابة التسويقية، انواعها ، مراحلها،التعرف على الاداء، الانحرافات المعيارية، التصحيح الانحرافي....

    كما يمكنه التحكم في عملية مراجعة ومراقبة الانشطة التسويقية ، بالاظافة الى التعلم كيفية ترجمة المعطيات وتقييم الاداء لمختلف الانشطة السوقية بين الاهداف المسطرة والنتائج المحققة 

    تهدف هذه المادة إلى تزويد الطلبة بالمعرفة العلمية والعملية في مجال إدارة سلسلة لإمداد. من خلال تعريفه بالعديد من المفاهيم والتطبيقات التي تتعلق بالأنشطة اللوجستية، مثل الشراء، إدارة المخزون، النقل والتويع المادي، وإدراك اهمية الشراكة الاستراتيجية والتكامل مع الموردين والعملاء، ودور خدمة العملاء في تطوير مستوى أداء سلسلة التوريد.