En étudiant le module de langue etrangére(FRANCAIS) / terminologie française en sciences de l'éducation, l'étudiant sera en mesure d'obtenir un niveau en langue française et un certain nombre de termes et de concepts de base en science de l'education qui lui permettent de mener des recherches dans son domaine de spécialité en francais.
- Créateur de cours: Saloua Debbache
يعتبر علم النفس النمو فرع من فروع علم النفس العام يتناول بالدراسة والتحليل كل ما يطرأ على الكائن البشري منذ لحظة تلقيح البويضة من نمو والتغير ،وكذلك كل ما يمكن أن يحدث له من تغيرات في كل مرحلة من مراحل حياته حتى الشيخوخة ونهاية الحياة. ويحاول في كل مرحلة أن يدرس السياقات الجسدية والفيزيولوجية والنفسية والعقلية ويبني علاقات هذه السياقات وتفاعلها مع بعضها البعض. ويدرس أيضا المشكلات الناجمة عن نمو عبر سنين حياة الإنسان المختلفة، وهو في ذلك يشترك مع العديد من العلوم الإنسانية والبيولوجية في العديد من القضايا التي تطرح في تلك العلوم مما حدا بالعديد من المنظرين إطلاق اسم علم النفس الارتقائي أو التطوري للدلالة على الكم النهائي من المعلومات والمعارف التي يزودنا بها هذا العلم والتي يرتبط بشكل أو بآخر مع علم النفس، وعلم اجتماع، الأنثروبولوجيا،وعلم الطب...
- Créateur de cours: Meriem Hammouda
يكتسي مقياس "منهجية البحث التربوي" أهمية في تكوين طلبة السنة ثانية ليسانس علوم التربية، حيث يمكنهم من معرفة كيفية تصميم واجراء البحوث التربوية وفق الأسلوب العلمي، على اعتبار أن البحث التربوي يهتم بمعالجة المشكلات والقضايا التربوية، وكذلك توفير المعرفة الجديدة التي تساعد في فهم الأبعاد المختلفة للعملية التربوية وتحسين أساليبها والنهوض بها، وإذا كان البحث التربوي ينطوي على هذه الأهمية فلا بد أن نجاحه يعتمد خطوات منهجية علمية، والتي سيتم تناولها بالدراسة في هذا المقياس.
- Créateur de cours: SOUHAILA BOUAMOR
- Créateur de cours: Meriem Hammouda
- Créateur de cours: SOUHAILA BOUAMOR
Measurement in education refers to quantifying educational phenomena by expressing them through precise numbers according to a set of rules and laws. This is done by employing appropriate statistical methods that align with the study's issues, questions, and hypotheses.
It is worth mentioning here that the explanation has been simplified as much as possible to suit the students' levels, taking into account their prior knowledge. We can also point out that one of the factors in acquiring competencies and the objectives of the course is the constant questioning and active interaction from the student.
After completing your studies, dear student, in this course you will be able to:
- Developing a comprehensive concept of educational measurement and the related concepts.
- Understanding the origins of measurement and evaluation in general and the development of measurement in the field of academic achievement.
- Recognizing the importance of measurement in various fields, especially in the educational sector.
- Recognizing levels of measurement and how to employ them in statistical analysis for various research hypotheses.
- Identifying some methods for measuring academic achievement.
- Defining the concept of validity and reliability in educational measurement.
- Understanding the role of educational measurement in the teaching process.
- Identifying the main areas of measurement in education.
- Créateur de cours: Sabah Saad