يهدف هذا المقياس الى تمكين الطالب من فهم كل ما يتعلق بادارة الجودة وابعادها والمفاهيم المرتبطة بها (الجودة الشاملة)اضافة الى التعرف على مختلف المفاهيم المتعلقة بالايزو و التحكم في طرق قياس الجودة وخطوات تحقيقها في خدمة الزبائن  

يهدف مقياس التسويق الاسلامي الى تمكين الطالب الحصول على الكم المعرفي حول كيف تم مطابقة النشاط التسويقي وفق لاحكام وظوابط الشريعة الاسلامية وذلك وفق لكل ما يتعلق بالتسويق

 يهدف مقياس منهجية اعداد مذكرة ماستر الى جعل الطالب يدرك و يحسن استخدام المناهج العلمية و الأدوات الصحيحة لاعداد مذكرة التخرج لنيل شهادة الماستر سواء كانت المذكرة بالطريقة الكلاسيكية أو في اطار مذكرة تخرج - مؤسسة ناشئة وتفادي كل أشكال السرقة العلمية

نهدف من خلال هذا المقياس إلى تمكين الطالب من فهم كل ما يتعلق بالعلامة التجارية وأهميتها ووظائفها ومكوناتها، وأيضا ادارة العلامة التجارية في المؤسسات بمختلف أنواعها باعتبارها رأسمال استراتيجي من خلال انشاء قيمة إضافية للمؤسسات من خلال صورة العلامة والارتباطات الذهنية لها وشهرتها ما يساعدها على التميز على المنافسين الآخرين في السوق.

يهدف مقياس الأساليب الكمية في التسويق 2 إلى تمكين طلبة أولى ماستر تسويق من تطبيق مختلف النماذج الاحصائية المساعدة في تحليل البيانات التسويقية، باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS، ومن أبرز هذه النماذج: اللوجستي، العاملي، العنقودي، التمييزي، المكونات الأساسية والمعادلات البنائية، وهو يعتمد على الأعمال التطبيقية لهذه النماذج بشكل خاص، إضافة لفهم الإطار النظري والإحصائي لها.
quantitative research market research

مقياس هندسة وتصميم الاعلان هو مقياس موحه لطلبة السنة الأولى ماستر تخصص تسويق ينتمي للوحدة الاستكشافية ، يهدف بالأساس إلى التعرف على مفهوم ونشأة وظائف الاعلان وكيفية إدارة الحملات الاعلانية وفن تصميم واخراج الاعلان.

يهدف مقياس إدارة علاقات العملاء  إلى تمكين الطالب من اكتساب القدرات والكفاءات والمهارات في مجال التسويق بالعلاقات، وكذا فهم كيف يمكن لإدارةٍ العلاقة مع الزبائن أن تطور من الأداء المؤسساتي وتؤدي إلى التفوق التنافسي وبالتالي كسب ثقة وولاء الزبائن للمؤسسة ، وبحتوي على المحاور الأساسية التالية :

بالنسبة للمحاضرات : (د.براهيمي فاروق)

مدخل إلى التسويق بالعلاقة 2. مدخل إلى إدارة العلاقة مع الزبائن 3. الأدوات التحليلية لإدارة العلاقة مع الزبائن (قاعدة البيانات التسويقية Data base Marketing 4 . معرفة و تقييم الزبون 5. قنوات التفاعل مع الزبون Interaction channels 6. الأدوات العملية لإدارة العلاقة مع الزبائن 7. معايير تقييم أداء إدارة العلاقة مع الزبون.

بالنسبة للأعمال الموجهة : (د.خلوط جهاد + د.براهيمي فاروق)

1.مفهوم تسيير العلاقة مع الزبون ومراحل تطورها داخل المؤسسة 2.الفرق بين التسويق بالعلاقات وتسيير العلاقة مع الزبون 3.أهمية تطبيق تسيير العلاقة مع الزبون 4.متطلبات تسيير العلاقة مع الزبون 5.تحديات نجاح نشاط تسيير العلاقة مع الزبون 6.محددات تسيير العلاقة مع الزبون 7.مبادئ حساب وتحليل ربحية الزبون 8. مبادئ حساب القيمة الاقتصادية للزبون 9.وصف تطور العلاقة بين الزبون والمؤسسة 10.معالم ديناميكية العلاقة بين الزبون والمؤسسة 11.دورة حياة الزبون ضمن استراتيجية تسيير العلاقة مع الزبون تطوير استراتيجية تسيير العلاقة مع الزبون 12.مناخ تفعيل استراتيجية العلاقة مع الزبون 13.عناصر تقييم استراتيجية تسيير العلاقة مع الزبون 14.تكنولوجيا المعلومات كمطلب أساسي في تسيير العلاقة مع الزبون