المحاضرة الرابعة: التحليل التمييزي
Section outline
-
تهدف هذه المحاضرة إلى اكساب الطلبة المفاهيم النظرية والتطبيقية للتحليل التمييزي، وهي تتضمــــن: تعريف التحليل التمييزي؛ استخداماته بشكل عام وفي التسويق بشكل خاص؛ أهدافه؛ أنواعه؛ افتراضاته وشروطه؛ خطواته؛ وقد تم التركيز على الدالة التمييزية وخطوات بناء النموذج التمييزي؛ الإطار الرياضي للتحليل التمييزي؛ وأخيرا بعض الاختبارات أو المحكات الأكثر استخداما في التحليل التمييزي، كما تم تطبيق المفاهيم السابقة من خلال مثال عنلي على برنامج SPSS.