تقديم المقياس: الأساليب الكمية في التسويق 2
Section outline
-
يهدف هذا المقياس إلى تمكين الطلبة من تطبيق بعض النماذج الإحصائية المساعدة في تحليل البيانات التسويقية، والتي لم يتم تناولها في الأطوار الدراسية السابقة، أو تم تناول جانبها النظري فقط، وهي ذات فائدة كبيرة للطلبة في حياتهم الأكاديمية أو العملية المقبلة، وخاصة في مجال إعداد وتحليل الاستبيان؛ تقسيم السوق والعملاء؛ بناء واختبار النماذج الكمية في مجال العمليات والاستراتيجيات التسويقية.
-
محمد بن صالح شراز (2009)، التحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج المجموعة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، مركز البحوث الاجتماعية، معهد البحوث العلمية، جامعة أم القرى، المملكة العربية السعودية.
-
محمد بلال الزغبي، عباس الطلافحة (2012)، كتاب النظام الإحصائي SPSS، الطبعة الثالثة، دار وائل للنشر، عمان، الأردن.
-
كتاب: أسامة ربيع أمين (2008)، التحليل الإحصائي للمتغيرات المتعددة باستخدام برنامج SPSS، الجزء الثاني، مكتبة الأنجلو المصرية، القاهرة.
-
كتاب: ابراهيم محمد العلي (2020)، أسس التحليل الإحصائي متعدد المتغيرات، جامعة تشرين، اللاذقية، سوريا.