- Créateur de cours: Anfal Necib
تهدف هذه المادة إلى تمكين الطالب من أدوات قياس العلاقات الاقتصادية من خلال بيانات واقعية بغرض اختبار مدى صحة هذه العلاقات كما تقدمها النظرية الاقتصادية المقدمة أو تفسير بعض الظواهر أو رسم بعض السياسات أو التنبؤ بسلوك بعض المتغيرات الاقتصادية وذلك بحل مشاكل النماذج القياسية التي يكون قد تعرف اليها سابقا.
التعرف الى المشاكل القياسية وكيفية الكشف عنها والتعامل معها
التعرف على طرق أخرى في تخليل الانحدار كالانحدار غير اخلطي وطرق تقديره. و النماذج المتباطئة زمنيا، ونماذج المعادلات الآنية
- Créateur de cours: zohra benbraika
- Créateur de cours: Moussa Rahmani

تساعد إستراتيجيات التسويق الرقمي المسوقين في تحديد الأهداف، وإستهداف الجمهور، وتطوير خطة تسويق رقمية تصل إلى هذا الجمهور بشكل أفضل، كما توفر هذه الاستراتيجيات التوجيه اللازم للحملة التسويقية أو البرنامج المحدد وإطار عمل لتقييم النتائج، وعليه يعتبر اليوم ، التسويق الرقمي وسيلة للنشاطات التجارية والماركات للتواصل مع العملاء المحتملين من خلال القنوات عبر الإنترنت، و قد يتضمن القنوات المواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي الأساسية، ووسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة، والتسويق عبر محركات البحث، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والإعلانات الرقمية،
- Créateur de cours: Insaf Guessouri

أهداف التعليم
تمكين الطالب من معرفة التكنولوجيا المالية الحديثة وطرق استخدام البلوك تشين في الاقتصاد والمعاملات المالية. المعارف المسبقة المطلوبة التكنولوجيا المالية.
- Créateur de cours: Hayette Bensmaine
- Créateur de cours: abdelmounaam benferhat
- Créateur de cours: Ouanassa Djedi
- Créateur de cours: Abdellah Ghalem