تهدف هذه المادة إلى تمكين الطالب من أدوات قياس العلاقات الاقتصادية من خلال بيانات واقعية بغرض اختبار مدى صحة هذه العلاقات كما تقدمها النظرية الاقتصادية المقدمة أو تفسير بعض الظواهر أو رسم بعض السياسات أو التنبؤ بسلوك بعض المتغيرات الاقتصادية وذلك بحل مشاكل النماذج القياسية التي يكون قد تعرف اليها سابقا.

التعرف الى المشاكل القياسية وكيفية الكشف عنها والتعامل معها

 التعرف على طرق أخرى في تخليل الانحدار كالانحدار غير اخلطي وطرق تقديره. و النماذج المتباطئة زمنيا، ونماذج المعادلات الآنية

     تساعد إستراتيجيات التسويق الرقمي المسوقين في تحديد الأهداف، وإستهداف الجمهور، وتطوير خطة تسويق رقمية تصل إلى هذا الجمهور بشكل أفضل، كما توفر هذه الاستراتيجيات التوجيه اللازم للحملة التسويقية أو البرنامج المحدد وإطار عمل لتقييم النتائج، وعليه يعتبر اليوم ، التسويق الرقمي وسيلة للنشاطات التجارية والماركات للتواصل مع العملاء المحتملين من خلال القنوات عبر الإنترنت، و قد يتضمن القنوات المواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي الأساسية، ووسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة، والتسويق عبر محركات البحث، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والإعلانات الرقمية،

أهداف التعليم

تمكين الطالب من معرفة التكنولوجيا المالية الحديثة وطرق استخدام البلوك تشين في الاقتصاد والمعاملات المالية. المعارف المسبقة المطلوبة التكنولوجيا المالية.