1. التقويم التشخيصي (في بداية الدرس أو السداسي)

  • الوسائل: امتحان تقييم المكتسبات – امتحان على الخط.

  • الهدف: تقييم المكتسبات القبلية للطالب من أجل استيعاب أكبر لمحاور المقياس، وإعادة توجيه الطالب في حالات الإخفاق.

2. التقويم التكويني (خلال السداسي)

  • الوسائل:

    • الأسئلة الشفوية: لاختبار المعارف المكتسبة وتحقيق أهداف الأنشطة التعليمية.

    • التمارين التطبيقية: لربط المعارف المكتسبة بتطبيقاتها العملية.

    • تقويمات عبر الخط: للكشف عن مواطن الضعف وتصحيحها قبل الانتقال إلى الوحدات اللاحقة.

3. التقويم الإشهادي (في نهاية السداسي)

  • الوسائل: تمارين وأسئلة من المحاضرات – امتحان على الطاولة.

  • الهدف: اتخاذ القرار حول مستوى التحصيل العلمي للطالب في المقياس.

Modifié le: dimanche 26 octobre 2025, 13:10