التقويم
Completion requirements
1. التقويم التشخيصي (في بداية الدرس أو السداسي)
-
الوسائل: امتحان تقييم المكتسبات – امتحان على الخط.
-
الهدف: تقييم المكتسبات القبلية للطالب من أجل استيعاب أكبر لمحاور المقياس، وإعادة توجيه الطالب في حالات الإخفاق.
2. التقويم التكويني (خلال السداسي)
-
الوسائل:
-
الأسئلة الشفوية: لاختبار المعارف المكتسبة وتحقيق أهداف الأنشطة التعليمية.
-
التمارين التطبيقية: لربط المعارف المكتسبة بتطبيقاتها العملية.
-
تقويمات عبر الخط: للكشف عن مواطن الضعف وتصحيحها قبل الانتقال إلى الوحدات اللاحقة.
-
3. التقويم الإشهادي (في نهاية السداسي)
-
الوسائل: تمارين وأسئلة من المحاضرات – امتحان على الطاولة.
-
الهدف: اتخاذ القرار حول مستوى التحصيل العلمي للطالب في المقياس.
Last modified: Sunday, 26 October 2025, 1:10 PM