الخطوط العريضة للقسم

  •      تهدف هذه المحاضرة إلى تعريف وتحكم الطلبة في تقنيات تحليلات التسويق الرقمي، أي تحليل البيانات في مجال التسويق الرقمي بالاعتماد على البرامجيات المدمجة على المواقع ومحركات البحث في الإنترنت، وتتضمن المحاضرة: تعريف تحليل التسويق الرقمي؛ تمييزه عن تحليلات الويب؛ أهميته؛ مجالاته؛ مقاييسه؛ التعريف ببعض أدواته، وهنا تم التركيز على تحليلات قوقل نظرا لانتشارها الواسع في مجال تحليلات الويب والتسويق الإلكتروني، حيث تم التطرق إلى تعريف تحليلات قوقل؛ إصداراتها؛ مميزاتها؛ طريقة عملها؛ خطوات إنشائها واستخدامها؛ أهم القياسات والتقارير التي تتيحها؛