المراجع
Résumé de section
-
محمد عبد الملك المتوكل، مدخل إلى الإعلام والرأي العام، القاهرة: مكتبة الانجلوساكسونية، 1986
-إسماعيل على سعد، الرأي العام بين القوة والإيديولوجية، الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية
-عبد اللطيف حمزة، الرأي العام والدعاية، القاهرة: دار الفكر العربي، 1984
-جيهان احمد رشتي، الدعاية واستخدامات الراديو في الحرب النفسية، القاهرة : دار الفكر، 1985
-سمير محمد حسين، الإعلام والاتصال بالجماهير والرأي العام، القاهرة: عالم الكتب، 1993
-سمير محمد حسين، الرأي العام الأسس النظرية والجوانب المنهجية، القاهرة عالم الكتب، 1999
- صالح سليمان سالم، " مفهوم حرية الصحافة: دراسة مقارنة بين جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة في فترة من 1945-1985 " رسالة دكتوراه جامعة القاهرة، كلية الإعلام، قسم الصحافة 1991
- أحمد رشتي جيهان، الأسس العلمية لنظريات الإعلام، دار الفكر العربي، القاهرة، دون تاريخ.
- السيد فهميمحمد، تكنولوجيا الاتصال في الخدمة الاجتماعية، دار المعرفة الجامعية، مصر، 1995
- العبد عاطف عدلي، الاتصال والرأي العام، دار الفكر العربي، القاهرة، 1993
-أحمد حماد محمود، الإعلام والدعوة بين التكامل والتضاد، دار السعادة للطباعة، دون مكن النشر، 1994
-النعيمي حازم، الحرية والصحافة في لبنان، العربي للنشر والتوزيع، القاهرة، 1989.
-الطعيمات هاني سليمان، حقوق الإنسان وحرياته، الأساسية، دار الشروق للنشر والتوزيع، عمان- الأردن، 2003.
- أبو عرجة تيسير، دراسات في الصحافة والإعلام، دار مجدلاوي للنشر والتوزيع، عمان، 2000.
-إحدادن زهير، مدخل لعلوم الإعلام والاتصال، المؤسسة الوطنية للكتاب، ديوان المطبوعات الجامعيات، الجزائر،
-أبو عرقوب ا براهيم، الاتصال الإنساني ودوره في التفاعل الاجتماعي، دار مجدلاوي، الأردن، 1993.
- بدر أحمد وغريب عبده، الاتصال بالجماهير: بين الإعلام والتطويع والتنمية، دار قباء للنشر والطباعة والتوزيع،
-حسن حمدي، مقدمة في دراسة وسائل وأساليب الاتصال، دار الفكر العربي، القاهرة، 1987،
-حسن إسماعيل محمود، مبادئ علم الاتصال ونظريات التأثير، الدار العالمية، الكويت، 2003،
- حمزة عبد اللطيف، الإعلام والرعاية، دار الفكر العربي القاهرة، 1984
-احمد عادل راشد، الاعلان، بيروت : دار النهضة العربية، 1981
-رائد العطار، إخراج الإعلان الصحفي، القاهرة : العربي للنشر، 2002
-طاهر محسن الغالبي، احمد شاكر العسكري، الاعلان، عمان: دار وائل، 2003.
-جيرار لانيو، سوسيولوجيا الاعلان، تعريب خليل احمد خليل، بيروت: منشورات عويدات، 1996.
-احمد محمد المصري، الاعلان، الاسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة، 1996
-Jean .noël kapferer. Leschemins de persuasion publicitaire. dans ;la communication etat des savoirs ouvrage collective sous la direction de phillip cabin. Paris . édition sciences humaines.1998
-Armand mattelart .l'invention de la communication .Alger: casbah édition 2004