Résumé de section

  • محمد عبد الملك المتوكل،  مدخل إلى الإعلام والرأي العام، القاهرة: مكتبة الانجلوساكسونية، 1986

    -إسماعيل على سعد، الرأي العام بين القوة والإيديولوجية، الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية

    -عبد اللطيف حمزة، الرأي العام والدعاية، القاهرة: دار الفكر العربي، 1984

    -جيهان احمد رشتي، الدعاية واستخدامات الراديو في الحرب النفسية، القاهرة : دار الفكر، 1985

    -سمير محمد حسين، الإعلام والاتصال بالجماهير والرأي العام، القاهرة: عالم الكتب، 1993

    -سمير محمد حسين، الرأي العام الأسس النظرية والجوانب المنهجية، القاهرة عالم الكتب، 1999

    - صالح سليمان سالم، " مفهوم حرية الصحافة: دراسة مقارنة بين جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة في فترة من 1945-1985 " رسالة دكتوراه جامعة القاهرة، كلية الإعلام، قسم الصحافة 1991

    - أحمد رشتي جيهان، الأسس العلمية لنظريات الإعلام، دار الفكر العربي، القاهرة، دون تاريخ.

    - السيد فهميمحمد، تكنولوجيا الاتصال في الخدمة الاجتماعية، دار المعرفة الجامعية، مصر، 1995

    - العبد عاطف عدلي، الاتصال والرأي العام، دار الفكر العربي، القاهرة، 1993

    -أحمد حماد محمود، الإعلام والدعوة بين التكامل والتضاد، دار السعادة للطباعة، دون مكن النشر، 1994

    -النعيمي حازم، الحرية والصحافة في لبنان، العربي للنشر والتوزيع، القاهرة، 1989.

    -الطعيمات هاني سليمان، حقوق الإنسان وحرياته، الأساسية، دار الشروق للنشر والتوزيع، عمان- الأردن، 2003.

    - أبو عرجة تيسير، دراسات في الصحافة والإعلام، دار مجدلاوي للنشر والتوزيع، عمان، 2000.

    -إحدادن زهير، مدخل لعلوم الإعلام والاتصال، المؤسسة الوطنية للكتاب، ديوان المطبوعات الجامعيات، الجزائر،

    -أبو عرقوب ا براهيم، الاتصال الإنساني ودوره في التفاعل الاجتماعي، دار مجدلاوي، الأردن، 1993.

    - بدر أحمد وغريب عبده، الاتصال بالجماهير: بين الإعلام والتطويع والتنمية، دار قباء للنشر والطباعة والتوزيع،

    -حسن حمدي، مقدمة في دراسة وسائل وأساليب الاتصال، دار الفكر العربي، القاهرة، 1987،

    -حسن إسماعيل محمود، مبادئ علم الاتصال ونظريات التأثير، الدار العالمية، الكويت، 2003،

    - حمزة عبد اللطيف، الإعلام والرعاية، دار الفكر العربي القاهرة، 1984

    -احمد عادل راشد،  الاعلان، بيروت : دار النهضة العربية، 1981

    -رائد العطار،  إخراج الإعلان الصحفي، القاهرة : العربي للنشر، 2002

    -طاهر محسن الغالبي، احمد شاكر العسكري،  الاعلان، عمان: دار وائل، 2003.

    -جيرار لانيو،  سوسيولوجيا الاعلان، تعريب خليل احمد خليل، بيروت: منشورات عويدات، 1996.

    -احمد محمد المصري، الاعلان، الاسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة، 1996

    -Jean .noël kapferer. Leschemins de persuasion publicitaire. dans ;la communication etat des savoirs ouvrage collective sous la direction de phillip cabin. Paris . édition sciences humaines.1998

    -Armand mattelart .l'invention de la communication .Alger: casbah édition 2004