أهداف المقياس
Section outline
-
في اخر الدراسة يجب على الطالب أن يكون ملما بأهداف الوحدة بناءا على مستويات
بلوم : -1مستوى المعرفة والتذكر :يتوق- م- الطلب تذكر أو استرIاع المعلومات التي سبق له
تحصيلها م- الذاكرة أي استرIاع المكتسبات القبلية المتعلقة بنشأة الحركة الصهيونية وتطورها التاريخي ، ول يتوق- تغييرها بأي حال م- الحوال واعطاء الطالب أسئلة اختبار متعددة ويطلب منه الIابة عليها كما يمك- اعطاءهم أسئلة مل الفراغات هدفها
استحضار كل المعارف المتعلقة بوحدة الحركة الصهيونية . -2مستوى الفهم والستيعاب :يقوم الطالب في هذا المجال ببناء وصلت Iديدة في
عقله . حيث يمكنه م- تحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالحركة الصهيونية .
-3مستوى التطبيق : يطبق الطالب على شيء Iديد فبعد تحديد المتغيرات الخاصة
بالحركة الصهيونية كتعريف الصهيونية واليهودية والسرائيلية ، يطبق لموقف مشابه في الدرس أو موقف مر عليه فبل ذلك أو لموقف Iديد.
-4مستوى التحليل: أن يحلل الطالب الموقف لعناصره الساسية كتحليل أسباب نشأة الحركة الصهيونية ومعايير انتشارها وتأييدها في العالم .
-5مستوى التقويم :ويتم فحص كافة مصادر المعلومات بغرض تقويم Iودتها وليتم اتخاذ القرارات بناء على المعايير المحددة.
-6مستوى التركيب و النشاء: يقوم المتعلمي- في هذا المجال بإعادة تنظيم المعلومات بطرق مختلفة