Section outline

  • في اخر الدراسة يجب على الطالب أن يكون ملما بأهداف الوحدة بناءا على مستويات

    بلوم : -1مستوى المعرفة والتذكر :يتوق- م- الطلب تذكر أو استرIاع المعلومات التي سبق له

    تحصيلها م- الذاكرة أي استرIاع المكتسبات القبلية المتعلقة بنشأة الحركة الصهيونية وتطورها التاريخي ، ول يتوق- تغييرها بأي حال م- الحوال واعطاء الطالب أسئلة اختبار متعددة ويطلب منه الIابة عليها كما يمك- اعطاءهم أسئلة مل الفراغات هدفها

    استحضار كل المعارف المتعلقة بوحدة الحركة الصهيونية . -2مستوى الفهم والستيعاب :يقوم الطالب في هذا المجال ببناء وصلت Iديدة في

    عقله . حيث يمكنه م- تحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالحركة الصهيونية .

    -3مستوى التطبيق : يطبق الطالب على شيء Iديد فبعد تحديد المتغيرات الخاصة

    بالحركة الصهيونية كتعريف الصهيونية واليهودية والسرائيلية ، يطبق لموقف مشابه في الدرس أو موقف مر عليه فبل ذلك أو لموقف Iديد.

    -4مستوى التحليل: أن يحلل الطالب الموقف لعناصره الساسية كتحليل أسباب نشأة الحركة الصهيونية ومعايير انتشارها وتأييدها في العالم .

    -5مستوى التقويم :ويتم فحص كافة مصادر المعلومات بغرض تقويم Iودتها وليتم اتخاذ القرارات بناء على المعايير المحددة.

    -6مستوى التركيب و النشاء: يقوم المتعلمي- في هذا المجال بإعادة تنظيم المعلومات بطرق مختلفة