أهداف المقياس
الخطوط العريضة للقسم
-
-
لأهداف التعليمية الخاصة (حسب تصنيف بلوم):
المهارة المعرفة: يعرف الطالب مفهوم ركن الإختصاص بالقرارات الإدارية.
يعرف الطالب الأركان الشكلية والموضوعية للقرارات الإدارية.
الإداك: تمييز الطالب لركن الاختصاص عن باقي أركان القرار الإداري.
-قدرة الطالب على تفسير مصادر ركن الاختصاص-يضرب أمثلة عن المصادر (الدستور، القانون، التنظيمات).
-يلخص الطالب أهم ما جاء بعناصر ركن الاختصاص.
القدرة على التمييز بين عنصرالتفويض بالاختصاص والتوقيع
التطبيق: تطرق الطالب لنماذج تطبيقية فيما يخص موضوع التفويض والطول وعنصر الإنابة.
التحليل: يقارن الطالب بين ما جاء في العنصر الشخصي بالتفويض بالتوقيع والاختصاص والتمكن من التمييز بين الحلول والإنابة
التركيب: التطرق لركن الاختصاص ومصادره وعناصره لقدرة تطبيقه كعيب للقرار لأنه ركن من أركانه الشكلية وتمييزه عن باقي الأركان.
التقييم: المشاركة مع الزملاء وكتابة ملاحظات عن عناصر ركن الاختصاص.
الاستماع لتطبيقات الزملاء
-