محاور المقياس :

1- القوام الجسمي

2- القوام وميكانيكية الجسم

3- الانحرافات القوامية

4- القوام خلال مراحل النمو

5- ماهية التوازن

6- التوافق الحركي

7- مراحل وأنظمة التوافق الحركي

8- وظائف ومكونات التوافق الحركي

9- التحليل الحركي

محاور المقياس :

1- مدخل للمناهج التعليمية

2- المنهاج التعليمي

3- موازنة بين المنهاج التقليدي والمنهاج الحديث

4- عناصر المنهاج التربوي

5- أنواع المناهج التربوية

6- الأسس العامة لبناء المناهج التربوية

7- تصميم المنهاج التعليمي

8- نماذج بناء المناهج

9- تقويم المناهج التربوية

10- تطوير المناهج التربوية

مَنهَجِيَّةُ البَحـثِ

موضوع هذا المقياس  دراسة الابستومولوجيا من خلال تحديدا مفاهيمها وأسس الاستمولوجيا وطبيعته ووظيفتها وعلاقته بالأنشطة البدنية الرياضية و استخلاص النتائج و الخصائص المشتركة فيما بينها .

يهدف محتوى هذا المقياس الى:
- تعريف الطالب بالاطار المفاهيمي للبحث الوثائقي
-التعرف على اهم مراحل البحث الوثائقي
- التعرف على تقنيات واستراتيجيات البحث الوثائقي
-التوثيق في البحث العلمي
-الاقتباس في البحوث العلمية
-التهميش : مفهومه وظائفه وكذا انواعه
-المصادر والمراجع في البحوث العلمية
-التوثيق وفق نظام جمعية علماء النفس الامريكية APA
-MLA التوثيق وفق نظام جمعية اللغات الحديثة
-التوثيق وفق نظام شيكاغو

بطاقة تعريفية للمقياس 

اسم المقياس: الاعلام الالي💻

الوحدة: وحدة التعليم الافقية

المستوى: السنة الاولى ماستر تدريب رياضي نخبوي

الحجم الزمني للسداسي: 13 اسبوع

الحجم الساعي للسداسي: 17 ساعة 

الحجم الساعي الاسبوعي: 01 سا و 30 دقيقة (محاضرة)

طريقة التقييم: امتحان 

المعامل: 01

الرصيد: 01

اهداف مقياس الاعلام الآلي: 

الالمام بالمفاهيم العامة والخاصة للتعليم عن بعد.

التعرف على التطور التاريخي للتعليم عن بعد.
التعرف على أنماط التدريس عن بعد.
التعرف على أدوات ومنصات التدريس عن بعد.
التعرف على تطبيقات قوقل. 
الالمام بالمفاهيم العامة والخاصة للذكاء الاصطناعي.
التعرف على تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخدامها في التعليم.

استاذ المقياس: 

د. معز الدين رباني خيرالله

رقم الهاتف:

0698181092

الايمايل:

moazeddine.kheirallah@univ-biskra.dz