تھدف إلى جعل الطالب مدرك بأن التنفیذ الإستراتیجي الناجح لھذه المعرفة وفي كل مجالات المنظمة ابتداء من
الإدارة العلیا وصولا إلى العاملین الذین ھم في تماس مباشر مع الزبائن، ھو الفكر المتكامل للفلسفة التسویقیة
الجدیدة. وأن تحقیق الرضا لزبائن المنظمة ھو الطریق إلى النجاح وفي نفس الوقت ھو ھدف المنظمة.

يهدف المقياس إلى تمكين الطالب من معرفة مدى عمق فلفسة ومبادئ التسويق في الاسلام.وكيف يلعب الدين دورا في تأطير ممارسات التسويق والاستهلاك بما يمكنه تحديد الضوابط وقواعد الاسلام في التسويق

يندرج هذا المقياس ضمن الوحدة الاساسية، رصيد 5،، معامل 2. 

يسمح للطالب للتعرف على مفهوم الجودة وتطورها ، ثم التعرف على ادارة الجودة الشاملة اهميتها ومبادئها

تم يتعرف على  اهم الشهادات المرتبطة بالجودة 

يهدف مقياس الأساليب الكمية في التسويق 2 إلى تمكين الطلبة من تطبيق النماذج الإحصائية في الأنشطة والاستراتيجيات التسويقية، مثل تجزئة السوق، تصميم الاستبيان، ومن أمثلة هذه النماذج: النموذج العنقودي؛ العاملي؛ الانحدار اللوجستي؛ التمييزي؛ المركبات الأساسية؛ والمعادلات البنائية

مقياس هندسة وتصميم الاعلان ينتمي إلى وحدة التعليم الاستكشافية برصيد 2 ومعامل 2، من خلال المقياس سيتمكن الطالب من التعمق في عنصر الاعلان كأحد عناصر المزيج الترويجي من خلال التعرف على مفهوم الاعلان ووظائفه ووسائل الاعلان والتطرق لأساليب تصميم الحملات الاعلانية وكيفية ادارة الحملات الاعلانية واختيار الرسالة الاعلانية المناسبة وكيفية بناء ميزانيات الاعلان. 

نهدف من خلال هذا المقياس إلى تمكين الطالب من فهم كل ما يتعلق بالعلامة التجارية وأهميتها ووظائفها ومكوناتها، وأيضا ادارة العلامة التجارية في المؤسسات بمختلف أنواعها باعتبارها رأسمال استراتيجي من خلال انشاء قيمة إضافية للمؤسسات من خلال صورة العلامة والارتباطات الذهنية لها وشهرتها ما يساعدها على التميز على المنافسين الآخرين في السوق.