- Course creator: lyes gachout
- Course creator: SARAH BOUDDIAF

يركّز مقياس بحوث التسويق 2 على الجوانب المنهجية للبحث العلمي في السياق التسويقي، من خلال تعميق فهم الطلبة لمراحل البحث من تحديد المشكلة إلى إعداد التقرير النهائي. يهدف إلى تدريب الطلبة على استخدام الأساليب الكمية والكيفية في جمع البيانات، وتحليلها علميًا، مما يساهم في تطوير مهاراتهم البحثية وتمكينهم من تفسير الظواهر التسويقية بدقة وموضوعية.
- Course creator: SARAH BOUDDIAF
- Course creator: sara zaghez
- Course creator: riene zire
التفاوض التجاري هو عملية تفاعلية تهدف إلى التوصل إلى اتفاق بين طرفين أو أكثر في سياق الأعمال التجارية، حيث يسعى كل طرف لتحقيق مصالحه وتلبية احتياجاته. ويُعد التفاوض جزءًا أساسيًا في بيئة الأعمال لأنه يؤثر بشكل مباشر على الصفقات التجارية، والعلاقات بين الشركات، والشروط المالية.
- Course creator: meriem berrouk

بهدف هذا المقياس الى التحكم في البرامج الاحصائية eviewsوspss وذلك من خلال تمكين الطالب من تعلم كيفية التعامل مع برنامج eviews من خلال ادخال البيانات ومعالجتها،التحكم في برنامج SPSS واجراء مختلف العمليات الاحصائية المساعدة على تحليل البيانات.
- Course creator: LOUBNA BENZAF

يعتبر التسويق الدولي وليد العولمة والتي تعني أن المنتج الذي أنتجه لا أسوقه فقط في دولته الأم بل أستطيع أن أصدره ل 8 مليارات نسمة حول العالم، فالتسويق الدولي هو من أهم الاتجاهات التي ساهمت في ايصال المنتجات المختلفة لمختلف أقطار العالم فنجد أن %66 من مبيعات كوكا كولا آتية من الأسواق الدولية و%94 من مبيعات المنتجات الألمانية آتية من الأسواق الدولية، لذلك وجب على المنظمات الدولية أن تدرس مختلف البيئات التسويقية حول العالم ،كما يجب تحديد اشكال دخولها للأسواق الدولية وهذا ماتتيحه وظائف وسياسات التسويق الدولي.
- Course creator: SABRINA MENANI
- Understand and analyse any document dealing with the fields of study.
Objectives of the Lecture:
- Develop critical thinking skills related to analysis and decision making.
- Develop written skills in business contexts.
- Acquire a high level of knowledge of business concepts by using correct vocabulray and phrases for their specific tasks.
- Develop greater verbal fluency for face-to-face business situations.
Prior Knowledge Required:
Students must have successfully completed the lessons of S1, S2, S4 and S5. They should have developed a strong understanding of the basic concepts related to their fields of expertise, namely, Economics, Trade, Accounting, Management, and Finance as well as improved their verbal communication skills.
- Course creator: karima bencharif
- Course creator: Kamilia Izzrech
- Course creator: Mohamed Nacer KHENE
- Course creator: KHAMSA SAIHI