مقياس إدارة الأعمال الدولية هو مقياس من مقاييس وحدة التعليم الأساسية للسداسي الأول من تكوين طلبة السنة الأولى ماستر، تخصص مالية وتجارة دولية.

ويهدف هذا المقياس إلى :

معرفة كيفية الدخول إلى الأسواق العالمية واتخاذ القرار المناسب لذلك،

تنمية المهارات والمعرفة التي يحتاجها المدير الدولي للعمل بشكل فعال مع الشركات الأخرى والمتعاملين الاقتصاديين على المستوى الدولي في بيئات عالمية مختلفة.

ضرورة الوعي بوجود فوارق في ممارسات إدارة الأعمال من بلد إلى بلد.

فهم أسباب اختلاف الممارسات.

اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع تلك الاختلافات.