Aperçu des sections

  • محتوى مقياس أساسيات التسويق 2

    تستهدف المادة التعريف بالمفاهيم  الأساسية للتسويق والتطبيقات المختلفة المرتبطة  به كأحد الوظائف الهامة  في المؤسسة، بما يشكل الاطار المفاهيمي لممارسة التسويق العلمي، ومجالات تطبيقه   العملي.

     بعدما يكون الطالب قد درس مادة " أساسيات التسويق 01"  في السداسي الثالث من السنة الثانية علوم تجارية وملم بجزء من أساسيات التسويق خاصة ما تعلق بالتسويق والبيئة التسويقية وأسواق المستهلكين وأسواق الأعمال وتقسيمها واستهدافها والمنتجات

    تهدف المادة إلى تزويد الطالب بما يلي:

    ·         معرفة المفاهيم الأساسية للتسويق 

    ·         معرفة عناصر المزيج التسويقي وأهميته في نجاح المنظمة.

    ·         معرفة قرارات التسعير والتوزيع وسلسلة توريد القيمة.

    .         معرفة عناصر المزيج الترويجي والتوجه التكنولوجي في ممارسة التسويق..

  • المحاضرة الاولى: ادارة العلامة التجارية

  • التعبئة والتغليف وخصائص المنتج

  • قرارات التسعير

  • قرارات التوزيع

  • قنوات التوزيع وإدارة سلاسل العرض

  • المزيج الترويجي

  • الإعلان والبيع الشخصي وتنشيط المبيعات والعلاقات العامة

  • التسويق المباشر والدعاية والنشر والمعارض

  • التسويق الالكتروني

  • التسويق الدولي والعالمي

  • المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات التسويق.

  • Section 13