يعتبر التسويق الدولي وليد العولمة والتي تعني أن المنتج الذي أنتجه لا أسوقه فقط في دولته الأم بل أستطيع أن أصدره ل 8 مليارات نسمة حول العالم، فالتسويق الدولي هو من أهم الاتجاهات التي ساهمت في ايصال المنتجات المختلفة لمختلف أقطار العالم فنجد أن %66 من مبيعات كوكا كولا آتية من الأسواق الدولية و%94 من مبيعات المنتجات الألمانية آتية من الأسواق الدولية، لذلك وجب على المنظمات الدولية أن تدرس مختلف البيئات التسويقية حول العالم ،كما يجب تحديد اشكال دخولها للأسواق الدولية وهذا ماتتيحه وظائف وسياسات التسويق الدولي.